arablog.org

تعرف على يزن

من ترونه في الصورة هو يزن في الصف الثالث الابتدائي، هو يرتاح الآن فقد وقف طويلاً مع والدته أمام مكتب تحويل الأموال بدمشق، هم ينتظرون حوالة مالية ستصلهم من والده الذي يعمل في تركيا، ويزن لا يعرف كم هو المبلغ ولا يعرف إن كانوا سيستملونه اليوم، فهذا اليوم الخامس الذي يحاولون فيه الحصول على الحوالة.

الأموال لا تصل بسهولة من تركيا إلى دمشق، في الحقيقة تعتبر العملية برمتها محاولة خطيرة قد تتبعها ملاحقة أمنية واعتقال كما حدث قبل أسابيع، حيث ألقت السلطات القبض على صاحب مكتب غير معلن يقوم بتحويل أموال من سوريين في تركيا إلى سوررين في الداخل، الأمن عثر على سجل يذكر أسماء من وصلتهم حولات في الشهر الأخير فألقى القبض على الجميع ولا يزال مصيرهم مجهولاً.

يخطط يزن لشراء الكثير من الأشياء حين يقبضون المال، والده أخبره عبر “واتس آب” أن يحصل على ألف ليرة من والدته يشتري بها ما يشاء، سيذهب إلى المسبح مع رفاق له، ويشتري “أكلات طيبة” ويدخر الباقي لأيام المدرسة، وهو لم يشاهد والده من أكثر من عام ونصف، لكنه سيلتحق بوالده في تركيا ما أن تتحسن ظروف الأب هناك.

قبل أسابيع القي القبض على مختار، كان قد استلم 100 دولار من المكتب الذي داهمه الأمن في المرجة، المبلغ وصله من شقيقه كمساعدة صغيرة تعينه على شؤون الحياة في العاصمة، عائلة مختار مرتاحة فالمبلغ قليل والشاب لم يتورط بأي عمل سياسي، القضية اقتصادية فقط، وسيخرج مختار لا شك، وإن كانت العائلة لا تعلم أين هو الآن.
قصي عمامة

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

  2 comments for “تعرف على يزن

  1. zineghebouli
    19 أغسطس,2014 at 10:10 م

    تحية طيبة وشكرا على التدوينة 🙂 نعم، بالفعل! المشكلة الاقتصادية مطروحة في سوريا و ذلك لتفادي تمويل تنظيمات إرهابية ( هذا قول المجتمع الدولي طبعا )، أعتقد أن الشعب السوري يعاني بسبب بعض الاخطاء التي ارتكبت من قبل بعض الأشخاص، هو في النهاية ضحية الازمة السياسية في سوريا. لست مطلعا على الشأن السوري كثيراً لكني أتمنى له كل خير فهو لا يستحق ما يحدث الآن. شكرا لك.

    • qusai amamh
      qusai amamh
      20 أغسطس,2014 at 1:35 ص

      شكرا زين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Plugin from the creators ofBrindes Personalizados :: More at PlulzWordpress Plugins